Ubuntu 7.10 desktop

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

Ubuntu 7.10 desktop

مُساهمة من طرف Mr.Pro في السبت يناير 19, 2008 3:20 pm

Ubuntu 7.10 desktop














Download URL: http://zw.releases.ubuntu.com/gutsy/ubuntu-7.10-desktop-i386.iso
Ubuntu Edition: Ubuntu 7.10 desktop
Computer Platform: i386
Download Location: http://zw.releases.ubuntu.com




Ubuntu هي إحدى توزيعات نظام التشغيل linux متوفر للتحميل وللإستخدام مجاناُ بأكثر من لغة (من ضمنها العربية). يمكنك إما أن تحمله من الإنترنت أو أن تطلب نسخة CD تصل إلى صندوق بريدك إلى أي بلد مجاناً. سواء قمت بتحميله من الإنترنت أو طلبت نسخة CD مجانية فسيمكنك تشغيل Ubuntu مباشرة من القرص المضغوط Live CD وتجربة Ubuntu قبل أن تقرر تثبيته على جهازك. Ubuntu اليوم هي واحدة من أشهر توزيعات Linux وأكثرها استخداماً وربما للأسباب العشرة التي سأتحدث عنها في هذا المقال.

في البداية, كيف تلفظ Ubuntu؟

يُخطىء الكثيرون عند لفظ كلمة Ubuntu فمنهم من يلفظها you-boon-too ومنهم من يلفظها o-boon-too (وربما هذا هو اللفظ الأكثر شيوعاً) في حين أن اللفظ الصحيح هو ooo-boon-too وبالعربية: أوو -بُن- توو وإذا أردت سماع اللفظ فيمكنك ذلك من خلال http://www.youtube.com/watch?v=2bV4MVMrN-g

.

الأسباب العشرة لكي تستخدم Ubuntu

1. نظام تشغيل مجاني! (ليست جميع توزيعات linux مجانية!).

2. لن تحتاج مع Ubuntu إلى شراء أي برنامج تجاري, عند تثبيت Ubuntu ستجد العديد من البرامج المجانية معه لتصفح الإنترنت, لقراءة البريد الإلكتروني, للاستماع إلى الموسيقى, لمعالجة النصوص … الخ كما يمكنك تحميل المئات من البرامج المجانية المفتوحة المصدر من الإنترنت وهي برامج آمنة.

3. حتى اللحظة, لا توجد فيرسات موجهة ضد أنظمة تشغيل Linux عموماً بما فيها Ubuntu. الفيروسات هي لأجل Windows فقط, وبالرغم من ذلك إلا انه بمقدورك استخدام برامج حماية معدة لأنظمة linux.

4. كسائر توزيعات Linux يتمتع بمستوى أمان وحماية عاليين, لا يمكن أن يقوم أي شخص أو أي برنامج بتغيير أي شيء في جهازك دون إذنك, يجب أن تدخل (انت وبنفسك) كلمة السر لكي توافق على أية تغيرات قد تجري على Ubuntu وما يميز Ubuntu هي تحديثات الحماية المتوفرة على مدار الشهر لرفع مستوى الأمان والتي يمكنك تحميلها تلقائياً من الإنترنت.

5. يتمتع Ubuntu بواجهة رسومية جميلة جداً ومع آخر إصدار 7.10 أضيفت ميزات ثلاثية الأبعاد مُذهلة!

6. على الرغم من منتجي Ubuntu قد أنتجوا نسخة خاصة من Ubuntu باسم xUbuntu لاجهزة الكمبيوتر القديمة التي تحتوي على عتاد مادي متواضع إلا أن Ubuntu نفسه لا يحتاج إلى عتاد مادي عالٍ كذاكرة تصل إلى 512 ميجا بايت فما فوق وسرعة معالج تصل إلى 3 جيجا هيرتز فما فوق … الخ. كلا, مع Ubuntu يمكنك التمتع بأداء جيد حتى مع عتادك المادي المتواضع. Ubuntu عموماً, على خلاف Windows لا يستهلك قدراً كبيراً من الذاكرة RAM ولا يرهق المعالج.

7. على العكس مما يظن الكثيرون, الذين يعتقدون بأن أنظمة Linux هي للمستخدين العباقرة في حين أن أنظمة Windows هي للمستخدمين المتواضعين في إمكانياتهم وخبراتهم. أقول أن Ubuntu سهل الاستخدام وأكثر مما تتخيل كذلك أعتقد بأن صيانة أنظمة Windows هي حقاً التي تحتاج إلى عبقرية وهذا يبرر لماذا يقوم الكثير من مستخدمي Windows بإزالته كلياً ثم إعادة تثبيته Formatting بدل أن يعالجوا الأخطاء التي أدت إلى مشكلة ما!

8. في أنظمة Windows تحتاج إلى صيانة دورية لنظام التشغيل وضبط إعداداته لكي يعمل بأفضل ما يمكن وأحد الأسباب التي تدفعنا إلى هذا هو أن Windows يعتمد على Win Registry وهو المكان الذي يحتفظ به Windows بمعلومات عن البرامج والإعدادت العامة. ومع الاستخدام المتزايد يبدأ Win Registry بالتلف! هذا كلة غير موجود على الإطلاق في أنظمة التشغيل الأخرى بما فيها Ubuntu. يتمتع Ubuntu بشكل عام بمستوى استقراء عالٍ وبمشاكل أقل بكثير من تلك التي تعانيها مع Windows.

9. يمكنك أن تتصفح الإنترنت أسرع مما تتصفحها في Windows إذا أحسنت ضبط إعداداتها جيداً في Ubuntu

10. مجتمع Ubuntu على الإنترنت مجتمع كبير ونظيف! كبير لأن ثمة الكثير من المصادر التعليمية والكثير من المستخديمن الخبراء الذين يمكنك التواصل معهم, ونظيف لأنك لن تسمع عن البرامج المقرصنة في مجتمعات Ubuntu. أينما ذكرت كلمة” Windows” سترى العديد من البرامج المقرصنة . وهذه الظاهرة على خلاف ما يعتقد الكثيرون; الذين يعتقدون بأن هذه ميزة كبيرة (الكم الهائل لبرمجيات Windows المقرصنة) على العكس تماماً, أقول بأن هذه ظاهرة سيئة ليس بسبب حقوق الملكية الفكرية فحسب بل بسبب أن الزائد في الشيء كالناقص فيه!وعلى أية حال, فإنني من خلال مدونة رحلة ضَوْء التقنية أشجع دائماً على استخدام البرامج المجانية والبرامج المفتوحة المصدر. كما أدعو للكف عن استخدام البرامج المقرصنة.

_________________
avatar
Mr.Pro

المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 18/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى